معرض عالم بلايستيشن في الرياض يقدم تخفيضات ضخمة يوم الخميس 21 اكتوبر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] احتفالاً
بمرور سنة على افتتاح معرض عالم البلايستيشن في الرياض سوف تقوم سوني في
يوم الخميس القادم (الموافق 21 اكتوبر) بعمل تخفيضات على أاجهزة PS3 و
PSP وعلى والاكسسوارات وأيضا الالعاب. وايضاً عند شرائك بمبلغ 100 ريال
ستحصل على قسيمة تخولك الدخول في السحب على أجهزة PS3 , PSP , PSP Go .
العرض سيكون مقصوراً فقط على معرض بلايسيتشن في شارع التحلية الرياض. Gamestop يضع لعبة Dead Space 2: Collector’s Edition بسعر $80 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] قام
متجر Gamestop بوضع لعبة Dead Space 2: Collector’s Edition بسعر $80 على
جهاز ps3 و تحتوي هذه النسخة عن كتاب صغير بتحدث فيه عن تحول الأنسان إلى
مخلوقات Necromorphs بالإضافة إلى كرت يتضمن محتوى إضافي خاص للتحميل من
شبكة الستور و ألبوم موسيقي للعبة و مسدس بلازما كالذي يحمله البطل و من
خلال الطلب المسبق على هذه اللعبة فسوف تحصل على نسخة من لعبة Dead Space:
Ignition و التي تعد جسر بي الجزء الأول و الجزء الثاني بالإضافة إلى بعض
الإضافات الأخرى و سوف تأتي اللعبة لتدعم تقنية موف و اللعبة سوف تصدر في
الخامس و العشرين من شهر مارس على الحاسب الشخصي و الـ ps3 , xbox 360 .
Assassin’s Creed: Brotherhood تحطم الأرقام القياسية لشركة يوبي سوفت في عدد الطلبات المسبقة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يبدو
أن سلسلة Assassin’s Creed أصبحت أضخم عنوان تملكه شركة Ubisoft في
التاريخ فقد أعلنت شركة Ubisoft اليوم بأن عدد الطلبات المسبقة على لعبة
Assassin’s Creed: Brotherhood حطم جميع الأرقام القياسية للشركة مما يجعل
اللعبة أكثر لعبة في عدد الطلبات المسبقة في تاريخ الشركة , ولكن للإسف
لم تقم الشركة بإعطاء أرقام محددة عن الطلبات المسبقة . وقد علق السيد
Tony Key مدير المبيعات والتسويق في شركة Ubisoft على الأمر قائلا : ”
Assassin’s Creed Brotherhood أصبحت معروفة بإعطاء اللاعب تجربة في طور
القصة و طور تعدد اللاعبيين ليس مثل لعبة أخرى , ويتضح ذلك من خلال أرقام
الطلبات المسبقة للعبة والنجاح الكبير الذي حققته النسخة التجريبية من طور
تعدد اللاعبيين , فاللاعبون لا يستطعون الإنتظار ليضعوا أيديهم على
اللعبة والفريق المطور للعبة متشوق لإيصال تجربة لن ينساها أحد ” .
من
الجدير بالذكر بأن سلسلة Assassin’s Creed باعت أكثر من 19 مليون نسخة في
المحصلة النهائية , يذكر أن لعبة Assassin’s Creed: Brotherhood ستصدر في
16 من شهر نوفمبر القادم في الولايات المتحدة الأمريكية على أن تصدر في
19 من نفس الشهر في أوروبا على كل من PS3 و Xbox 360 على أن تصدر نسخة PC
في الربع الأول من السنة القادمة . هذا وأطلقت شركة Ubisoft عرضا جديدا
لطور القصة يمكنك مشاهدته أسفل التدوينة :
[ أنت وحظك ] Guerrilla Games ستبدأ بتوزيع أكواد لبيتا Killzone 3 عن طريق تويتر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إذا
كنت محظوظا جدا اليوم وتود تجربة بيتا Killzone 3 فـ Guerilla Games
ستبدأ اليوم حتى 22 أكتوبر بتوزيع 300 كود 150 كود لأصحاب حسابات PSN
الأمريكية و150 كود لأصحاب حسابات PSN الأوروبية عن طريق تويتر كل ما
عليك أن تفعله هو اللحاق بموقع اللعبة على صحفة تويتر من هنا . ثم كتابة الكلام الموضح على صفحتك بتويتر كما هو موضح في موقع اللعبة من هنا
.يذكر أن النسخة التجريبية من Killzone 3 ستبدأ في 25 من هذا الشهر على
أن تصدراللعبة كاملة في شهر فبراير القادم حصريا لجهاز PS3 .
الإنتهاء من Demon’s Souls في أقل من ساعة !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إن
كنت تستطيع الإنتهاء من Demon’s Souls في ساعة كاملة فأنت لست ببشر ! .
أحدهم فعلها حقاً حيث قام بالإنتهاء من اللعبة كاملة في أقل من ساعة . لقد
إنتهى المدعو بـ alternalw وهو ياباني الأصل من اللعبة في 54 دقيقة و 54
ثانية . إن كان قد إستطاع الإنتهاء من Demon’s Souls التي هي معروفة على
أنها من أصعب الألعاب في هذا الجيل في أقل من ساعة فكم سيستغرق وهو يقوم
بإنهاء ألعاب أخرى ؟! إن كنت لا تصدق فيمكنك أن ترى 54 دقيقة و 54 ثانية
كاملة من هُنا .
سيجا : Vanquish تتطلب 10 ساعات لإنهاء طور القصة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كثر النقد مؤخراً حول عدد الساعات التي يمكن أن تنهي بها لعبة Vanquish كاملة , حيث أن مجلة Game Informer إدعت أنه يمكنك إنهاء اللعبة في 4 ساعات بدون العروض
وهذا يؤثر كثيراً في مستوى اللعبة بشكل عام . وبالتأكيد أتى الرد من
Platinum Games حول هذا الموضوع واليوم يأتينا رد آخر مُبرراً هذه المدة
القصيرة . Keith Dwyer قال
” طور القصة يتطلب
10 ساعات لإنهائه , ولكن هذا لا يعني أنك أتممت اللعبة كاملة . لأنه يوجد
أطوار مُختلفة غير طور القصة فهناك على سبيل المثال طور التحدي (The
Challenge) الذي يُفتح عندما تنتهي من اللعبة كاملة وبتأكيد سيضيف عدد من
الساعات الإضافية , بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تكون خبير في اللعبة
لتجاوز كل التحديات حيث يتوجب عليك معرفة ميكانيكة اللعبة وأنواع الأعداء
والأسلحة ”
هل تراها تستحق سعر لعبة كاملة لو صدقت مُجلة Game Informer بشأن عمر اللعبة ؟
Square Enix تبحث بجدية عن مخططين و موظفين جدد لإنهاء المشروع الحصري للـ PS3 لعبة Final Fantasy Versus XIII
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] صدق أو لا تصدق , هذا الخبر تناقلته العديد من المواقع كـ vg247 و andriasang و kotaku
لما فيه من المعلومات الجديدة عن اللعبة , و يبدو أن Square Enix جادة
حول فتح باب التوظيف لمن يريد العمل على اللعبة لإنهائها في وقت قريب ,
حيث أعلنت اليوم الشركة أنها إتخذت تدبير إستثنائي و هو ( توظيف موظفين
جدد ) لتسريع إنجاز المشروع , ألا يبدو هذا غريبا ؟ و ربما لا يصدق ,
يمكنك رؤية صفحة التوظيف لدى الشركة من هنا
, على كل حال يقول إشعار الشركة – التعميم – أن الشركة تسعى جاهدة وراء
أكبر عدد من المطورين و المخططين للعبة Versus XIII , علما أن كل من يتقدم
للتوظيف سيوضع إما مخطط معارك أو مخطط تصميم المستويات
, إضغط على إسم الوظيفة التي تريد معرفة شروط القبول فيها , أكمل القراءة
للمزيد من المعلومات الشيقة عن الوظيفتين و اللعبة بشكل عام .
1-
Battle planner ( مخطط معارك ) : يتطلب العمل في هذه الوظيفة تصميم
شخصيات الأعداء و نظام قتال متطور من الأكشن RPG , و تصميم مفهوم جديد
للمعركة لكل فصل , و إدارة موارد الرسومات و مدى قوتها و دقتها .
2-
Level design planner ( مخطط تصميم المستويات ) : يتطلب العمل في هذه
الوظيفة تطوير العاب الأكشن , و صنع مستويات حسب السيناريو , هذا الموقف
يتطلب من المرشحين أن يكون لديهم الخبرة الكافية مما يجعل عمل الألعاب .
علما
أن الوظيفتين في إستديو تطوير اللعبة التابع للشركة و هو Shinjuku studio
, و ذكر أنه لربما تكون حركة الإعلان عن إستقبال موظفين جدد تمويه و
تمهيد للإعلان عن إنفكاك الحصرية , مع العلم أن اللعبة لا تزال ملك لـ
SONY و لا تصنع إلا لأجهزتها , و لكن لا تتحمس كثيرا حيث لطالما أعيد و
كرر مرارا و تكرارا قول مصمم الشخصيات و رئيس طاقم العمل السيد Tetsuya
Nomura : ” و يجري تطويرها خصيصا لـ PS3 ” , في E3 2008 تم الإعلان عن
إنفكاك حصرية الثالث عشر بعد سنتين من الإعلان عنها فأما VERSUS فقد تم
التأكيد على حصريتها و الأن بعد 5 سنوات لم يعلن عن إنفكاك الحصرية.
مراجعة Vanquish من IGN تصل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وصل
تقييم اللعبة المُنتظرة من المطور الشهر شينجي ميكامي Vanquish . موقع
IGN قال عن اللعبة أنها لعبة مُذهلة ورائعة في الرسوم والطريقة اللعبة و
إطلاق النار الهائل إضافة جميلة للعبة . ولكن يُعاب عليها القصة نفسها فهي
باهته وغير مُشوقة والشخصيات عادية وليست مُتميزة . IGN إستمتع حقاً
بتجربة إضافة البرنامج التعليمي ( Tutorial ) في اللعبة . وهُنالك المزيد
من التفاصيل إن وددت الإطلاع عليها من IGN
العروض : 7.0
الرسوم : 9.0
الأصوات : 8.5
(Gameplay) طريقة اللعبة : 8.5
عمر اللعبة : 7.5
المجموع النهائية : 8.5
Vanquish كانت قريبة من حذف بعض المحتويات في اللعبة بسبب DVD !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كلنا
يعلم بمحدودية المساحة في DVD مقارنة بالمساحة التي يُقدمها Blu-ray
وكيف أن بعض المطورين يضطروا لحذف بعض المحتويات في اللعبة لأجل نسخة X360
كما جرى مع FINAL FANTASY 13 . والبعض قد يلجأ لتعدد الأقراص مثل ما فعل
الاستيديو المطور للعبة Castlevania: Lords of Shadow حين إضطر إلى جعل
اللعبة على قرصين لجعلها كاملة من دون حذف أي شيء . اليوم استيديو
PlatinumGames إعترف أنه قد عانى بعض الشيء من محدودية DVD في لعبة
القادمة حديثاً Vanquish حيث قال
” بالنسبة لـ
Vanquish الفريق كان قريب من حذف بعض المحتويات . كلاً من PS3 و X360
منصات رائعة , يستخدما طرق مُختلفة في مُعالجة البيانات , لديهما مميزات
جيدة و إنه حقاً لمن المهم أن تعرف كيف تتعامل مع كل جهاز تعمل عليه . لكن
إن تحدثنا عن التطور فـ X360 لا يزال يستخدم DVD إلى الآن وألعاب مثل
Vanquish لديها بيانات كثيرة وتحتاج إلى مساحة أكبر لذا فإنه من الصعب ضغط
كل هذا في قرص DVD وهذه الشكوى الوحيدة التي لدي “في النهاية الاستيديو
تمكن من ضغط اللعبة كاملة على قرص DVD ولم يضطر إلى حذف أي محتوى في
اللعبة وفقاً لـ Inaba ” كنا نعتقد أننا سنضطر إلى خفض مستوى اللعبة أو
حذف بعض المحتويات لكن هذا لم يحصل وتمكنا من إحتواء اللعبة كاملة على DVD
“
حيث إكتفت Microsoft بالدفاع عن موقفها بـ ”
الآن الناس يُدركون لما تم إتخاذ قرار ذكي والإستمرار على DVD والذي كان
هو سبب لإبقاء الأسعار منخفضة ”
هل ترى رد Microsoft مقنع ؟