المشاكس العنيد فرسان ادارة المنتدى
sms : وسام الحضور الرائع : عدد المساهمات : 939 صوره :
| موضوع: ماهو الفرق بين الرجل والذكر؟ الجمعة 08 أكتوبر 2010, 3:21 am | |
| " ما هي الرجــولـة ؟ "
الرجولة :- صفة يحبها الله ورسوله ، حين تسمعها ، لا تستطيع إلا أن تقرنها بتحمل المسؤولية والثبات على الحق والوفاء بالعهد.
ولكن هذه الرجولة لا نجدها عندما تهتز القيم ، ويعم الفجور ، ويموت الحياء ، وتنعدم المروءة ، ويستبد الهوى ؛ والرجولة مفقودة عندما تعول النساء البيوت في وجود الرجال ، وعندما ترى المقاهي والنوادي مرتعاً للحسنالى الخاملين.
والرجولة موجودة بكل المواطن المحـبَّـبة لله ورسوله ،
عندما تقترن بنصرة الحق والثبات عليه ، وعندما تقترن بالتضحية لإعلاء لا إله إلا الله ، وعندما تقترن بإعمار بيوت الله والإسراع إلى الصفوف الأولى ، قال تعالى : ( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ * رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ .. )
والرجولة موجودة عندما تقترن بالقيادة والقوامة ، قال تعالى: ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ .. ) ؛ أي قوامون على مصالح الأسرة بالرعاية والتربية والإنفاق ، وليس بالظلم والاستبداد والجبروت غير المبرر لإظهار الرجولة !
والرجولة موجودة عندما تقترن بالصبر على العبادات ، والصبر على الطاعات ، والصبر على المحن والابتلاءات ، وعندما تقترن بالوفاء بالعهد مع الله ، والوفاء بالعهد مع الناس ، والوفاء بالعهد مع النفس ، وحتى لا يضيع معنى الرجولة ؛؛؛ فكل رجل ذكر ، وليس كل ذكر رجل. | |
|
سعيد بدوى فرسان ادارة المنتدى
sms : وسام الحضور الرائع : عدد المساهمات : 745 صوره :
| |
الفراشه الساحره مراقب
sms : عدد المساهمات : 722 صوره :
| موضوع: رد: ماهو الفرق بين الرجل والذكر؟ الثلاثاء 19 أكتوبر 2010, 10:06 pm | |
| | |
|
سما المغرب مراقبة عام الاقسام
sms : وسام الحضور الرائع : عدد المساهمات : 7473 صوره :
| موضوع: رد: ماهو الفرق بين الرجل والذكر؟ الأحد 14 نوفمبر 2010, 10:25 pm | |
| | |
|
الاميرة يارا نائبة المدير العام
sms : عدد المساهمات : 85734 صوره :
| موضوع: رد: ماهو الفرق بين الرجل والذكر؟ الجمعة 18 مارس 2011, 9:55 pm | |
| | |
|